تفاصيل صادمة عن اغتيال جمال #خاشقجي وتقطيع جثته داخل القنصلية السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 11:28 مساءً
القنصل السعودي محمد العتيبي وبحضوره. وقالت إن القتل تمّ أمام القنصل السعودي، وبعد 7 دقائق

أكدت مصادر تركية مطلعة لوسائل الإعلام التركية أن مدير الطب الشرعي بالأمن العام السعودي صلاح الطبيقي هو من قام بتقطيع جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول. وكشفت المصادر التي اطلعت على التسجيلات التي تثبت عملية قتل جمال خاشقجي، أن العملية استغرقت 7 دقائق. وقالت المصادر إن مدير الطب الشرعي بالأمن السعودي صلاح الطبيقي طلب من زملائه الإستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي. وذكرت المصادر التركية أن التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل غرفة القنصل السعودي محمد العتيبي وبحضوره. وقالت إن القتل تمّ أمام القنصل السعودي، وبعد 7 دقائق من قتل جمال خاشقجي، طُلب من القنصل مغادرة الغرفة، وبقي الفريق الأمني السعودي يتعامل مع الجثة. وأكدت المصادر أنه لم يتم التحقيق مع جمال خاشقجي، حيث تم الاعتداء عليه وحُقن ثم تم قتله وتقطيعه. وهرب القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، من تركيا مساء الثلاثاء بطائرة ركاب متوجها إلى السعودية. وكان من المتوقع إجراء المحققين الأتراك فحوصات في منزل القنصل على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. يذكر أن صحيفة تركية عن وجود تسجيل بحوزة الاستخبارات مدته 11 دقيقة لتعذيب وإعدام الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في في اسطنبول. وأكدت الصحيفة أن الدقائق الـ11 من التسجيل تؤكد تعرض خاشقجي للهجوم فور دخوله القنصلية وهو التسجيل الذي تمت مشاركته مع أطراف دولية لإطلاعهم على ما جرى. وفي هذا السياق، نقلت مصادر إعلامية عن الأمن التركي أن عناصر الاستخبارات السعودية قاموا بـسب وتعذيب خاشقجي خلال الدقائق الأربعة الأولى من دخوله إلى القنصلية”. وأشارت المصادر إلى أن خاشقجي بعد جلوسه في غرفة القنصل دخل عليه عناصر وبدأوا يتحدثون معه بلغة حادة ثم سمع صوت خاشقجي وهو يصرخ ويتحدث عن مهاجمته بالإبر وبعدها اختفى صوته. وبحسب التسجيلات، قامت المجموعة الأولى بمحاولة التعامل مع جسد خاشقجي، لكن “الشرطة هنا لا تعرف ما إذا كان التعامل جرى داخل القنصلية أم في بيت القنصل”. ومساء الاثنين، دخل فرق التحقيق الجنائي ومكافحة الإرهاب التركية مع نائب المدعي العام الجمهوري إلى مقر القنصلية لجمع الأدلة الجنائية. ودام عمل الفريق قرابة التسع ساعات غادر بعدها وبحوزته العديد من الأدلة والعينات في حين قالت مصادر في مكتب المدعي العام إنهم عثروا على أدلة بارزة لمقتل خاشقجي داخل القنصلية رغم محاولات السعوديين طمسها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انزي بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.