تلميذ خريبكي يتميّز في امتحانات “الباك” بإيطاليا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 3:00 مساءً

على أنغام “الدقة المراكشية”، حلّ التلميذ أيوب أشواق، عشية الأحد، بمطار محمد الخامس الدولي، قادما إليه من مدينة بيركامو الإيطالية، للاحتفال مع باقي أفراد أسرته بحصوله على معدل عالٍ في امتحانات البكالوريا، بلغ 21 من 20 في شعبة المعلوميات والاتصالات بإحدى المؤسسات التعليمية الإيطالية.

أيوب أشواق، البالغ من العمر 19 سنة والمنحدر من أسرة خريبكية، أوضح أن “الحصول على معدل 21 من 20 في البكالوريا يتطلب التميّز في مختلف المواد الدراسية المبرمجة في السنوات الماضية، ثم الحصول على معدلات عالية في السنة الأخيرة، إضافة إلى إنجاز ما يُشبه الأطروحة أو مشروع نهاية السنة”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “حصوله على أعلى معدّل في البكالوريا في شعبة المعلوميات والاتصالات راجع إلى مجهوده الشخصي المصحوب بدعم الوالدين”، مُهديا نتائجه المتميّزة إلى أسرته الصغيرة والكبيرة، وإلى عاهل المملكة وباقي المغاربة عامة، وسكان مدينة خريبكة بشكل خاص.

وعن تطلعاته المستقبلية، أشار أيوب أشواق، في تصريح لهسبريس، إلى أن “حلمه في الوقت الراهن يتمثل في متابعة دراسته وتحصيله في كبريات الجامعات، إلى أن يصير مهندسا في الإعلاميات، ثم ينشئ شركة متخصّصة في الحماية المعلومياتية”، مستدركا أن “تحقيق طموحاته يتطلب الدعم المادي والمعنوي”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انزي بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.