فوائد الصيام لجسمك ونفسيتك

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 2:28 صباحًا
Fasting has many benefits for our bodies, as it helps in many health things that we do not know while we perform the spiritual side of the holy month and we perform the prayers happily, which despite the possibility of taking some signs of disease such as heartburn, drought and low levels of concentration, but the benefits of fasting health is important in Interviewer

حيث يساعد على العديد من الأمور الصحية التى لا نعيها بينما نؤدى الجانب الروحى من الشهر الكريم ونقوم بالعبادات بسعادة، والذى على الرغم من احتمالية اصطحابه لبعض العلامات المرضية مثل الحرقة والجفاف وانخفاض مستويات التركيز إلا أن فوائد الصيام الصحية مهمة فى المقابل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ” independent” البريطانية على موقعها الرسمى، أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة حول شهر رمضان هو أن جميع المسلمين يجب أن يشاركوا، ولكن ليس هذا هو الحال بالنسبة للمرضى، وهناك استثناءات بما في ذلك للنساء الحوامل والمسنين بما لا يسبب أى أضرار صحية للصائم، بل بالنسبة لأولئك الذين يشاركون فى الصيام فيحصلون على بعض الفوائد الصحية فى حالة حافظوا على نظام غذائي جيد.

فوائد الصيام لفقدان الوزن
من المهم الحصول على الطعام من كل المجموعات الغذائية الرئيسية الخمسة، فهذا سيوفر انتقالًا أسهل لاستخدام الدهون لحرق الطاقة بدلاً من الجلوكوز، وهذا يعني أنه يمكن فقدان الوزن، والحفاظ على العضلات، ويمكن أن تقل مستويات الكوليسترول مع مزيد من السيطرة على مرض السكري وضغط الدم.

فوائد الصيام النفسية
كما أنه بعد أيام قليلة من شهر رمضان، يبدأ الجسم بالتأقلم مع نمط الأكل والشرب الجديد مع ظهور مستويات أعلى من الاندورفين في الدم، مما يجعل الشخص أكثر يقظة وسعادة، ويعطى شعور عام بصحة نفسية أفضل، فى حين يجب على المسلمين الذين يصومون تجنب الأطعمة المفرطة الدهنية والمقلية، واستبدال ذلك بالشوي، والقلي خلال وجباتهم اليومية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انزي بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.