فوائد ممارسة الجنس المذهلة للجسم من تعزيز قوة القلب إلى منع الانفلونزا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 5:21 مساءً

فوائد ممارسة الجنس لا تعد ولا تحصى، خاصة للأزواج الجدد، حيث إنها تعمل على تقارب الزوجين إلى بعض، كما أن ممارسة الجنس تعبر عن الحب المتبادل.

فوائد ممارسة الجنس

وفى هذا السياق، كشف الموقع الأمريكي الطبى “everydayhealth”، عن 20 فائدة مذهلة لـ ممارسة الجنس وفقا لأحدث الدراسات، وتشمل:

فوائد ممارسة الجنس لمحاربة الشيخوخة
ممارسة الجنس تحارب الشيخوخة، حيث كشف الدكتور “ديفيد ويكس”، أخصائي علم النفس العصبي في مستشفى أدنبرة، أن كبار السن من الرجال والنساء الذين يقومون بممارسة الجنس بانتظام يكونون أصغر من العمر الفعلى بخمس إلى سبع سنوات، وذلك خلال دراسته التي استمرت 10 سنوات.

فوائد ممارسة الجنس

فوائد ممارسة الجنس للخصوبة
ممارسة الجنس تعزز الخصوبة، حيث وجدت الدراسات أن صحة السائل المنوي كانت أفضل عندما حدثت ممارسة الجنس قبل يومين من اختبار الحيوانات المنوية، وانخفضت بشكل كبير بعد 10 أيام من الامتناع عن ممارسة الجنس، فإذا كنت تحاول الحصول على طفل، والحفاظ على صحة الحيوانات المنوية فعليك ممارسة الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع، وليس خلال وقت الإباضة للمرأة فقط.

وقد وجد أيضاً أن ممارسة الجنس المتكرر تساعد على تحقيق التوازن بين الهرمونات النسائية وتنظيم فتراتها، الأمر الذي يمكن أن يزيد من فرص الحمل.

فوائد ممارسة الجنس

فوائد ممارسة الجنس لمنع نزلات البرد والأنفلونزا
ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع ترفع مستويات الأجسام المضادة التي تسمى المناعة A، أو EGA، والتي يمكن أن تحميك من نزلات البرد والأنفلونزا.

ووجدت إحدى الدراسات أن ممارسة الجنس أكثر من مرة فى الأسبوع ترفع من مستويات الاجسام المضادة “EGA” بمعدل 30٪ مقارنة بأولئك الذين يمتنعون ممارسة الجنس.

فوائد ممارسة الجنس

فوائد ممارسة الجنس لتعزيز طول العمر
ممارسة الجنس تقلل من الموت الموت المبكر، حيث وجدت دراسة أجريت في أستراليا أن الناس الذين يقومون بممارسة الجنس ثلاث مرات على الأقل فى الأسبوع كانزا أقل فرصة بمعدل 50٪ من الموت لأى سبب طبى من أولئك الذين يمارسون الجنس مرة واحدة فقط فى الشهر.

فوائد ممارسة الجنس

فوائد ممارسة الجنس للحفاظ على اللياقة
ممارسة الجنس تعزز الصحة البدنية، حيث كشفت دراسة علمية أن 30 دقيقة من ممارسة الجنس القوي تحرق ما يصل إلى 100 سعر حراري، وإذا كنت تمارس الجنس باعتدال بمعدل مرتين في الأسبوع، فسوف تحرق 5000 سعر حرارى فى السنة.

فوائد ممارسة الجنس

فوائد ممارسة الجنس لتخفيف ألم فترة الحيض
ممارسة الجنس تقلل من ألم الحيض، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن تقلصات العضلات التى تحدث عند الوصول إلى مستويات النشوة من الإثارة تخفف التوتر فى عضلات الرحم التى تسبب تشنجات الحيض وبالتالى تخفف الألم.

فوائد ممارسة الجنس

فوائد ممارسة الجنس لتقليل خطر سلس البول
ممارسة الجنس تقلل من حدوث التبول اللاإرادى، حيث كشفت دراسة علمية أن العضلات التي تتحكم فى حدوث هزات الجماع وأيضا وقف تدفق البول، تحد من التسرب وسلس البول.

فوائد ممارسة الجنس للقلب
ممارسة الجنس تعزز صحة القلب، حيث وجدت دراسة في جامعة كوينز بلفاست أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية.

فوائد ممارسة الجنس

فوائد ممارسة الجنس لضغط الدم
ممارسة الجنس تخفض ضغط الدم، حيث وجدت دراسة اسكتلندية أن الرجال والنساء الذين يمارسون الجنس بإنتظام تعاملوا بشكل جيد مع الإجهاد وكان لديهم ضغط دم أقل من أولئك الذين امتنعوا عن ممارسة الجنس. كما ربط الباحثون في جامعة بريجهام يونج في الولايات المتحدة الجماع المتكرر بخفض ضغط الدم.
فوائد ممارسة الجنس لمرضى الاكتئاب
ممارسة الجنس تجعل الجسم يفرز المواد الكيميائية التى تقلل من حدوث الاكتئاب وتعزز مستويات هرمون “السيروتونين” الذى يعرف باسم هرمون السعادة.
فوائد ممارسة الجنس لعلاج الصداع
ممارسة الجنس تقلل من حدوث الصداع، حيث وجدت دراسة علمية أن ممارسة الجنس تياعد على تقليل حدوث ألم الصداع عن طريق زيادة في هرمون الأوكسيتوسين المعروف باسم “هرمون الحب”، بالإضافة إلى هرمون “الاندورفين” الذى يخفف الألم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انزي بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.