ما هو أكبر عضو عند الإنسان وكيف يحافظ على أنسجتك

السموم من دخول الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 12:55 صباحًا
Do you know that the largest member of your body is the skin, which provides many important functions of the body, and works the skin as a barrier to prevent the prevention of materials to pass into and out of the body, and prevent this function prevents the pathogens and toxins from entering the body and maintain the vital fluids in the tissues of the body, So, in a new episode of “Know Your Body” we give you details about that member

هل تعلم أن أكبر عضو فى جسمك هو الجلد، حيث يوفر العديد من الوظائف المهمة للجسم، ويعمل الجلد كحاجز أساسي لمنع المواد من المرور إلى داخل وخارج الجسم، وتمنع هذه الوظيفة الحاجزة مسببات الأمراض والسموم من دخول الجسم وتحافظ على السوائل الحيوية الموجودة في أنسجة الجسم، لذلك نقدم لك فى حلقة جديدة من حلقات “اعرف جسمك” تفاصيل عن هذا العضو.

ووفقا لما ذكره موقع “innerbody” الطبى، يحمي الجلد الأنسجة الكامنة من الأشعة فوق البنفسجية ودرجات الحرارة المرتفعة والاحتكاك، كما أن قدرته عالية على استبدال نفسه مما يجعله يتحمل الضرر البيئي الكبير.

وهناك شبكة كثيفة من الأعصاب توفر للجلد القدرة على الإحساس باللمس والألم ودرجة الحرارة والضغط من البيئة الخارجية، حتى الأوعية الدموية تعمل في تنظيم درجة حرارة الجسم عن طريق التحكم في كمية الدم الساخن الذي يمر بالقرب من الجلد.

كما يوجد مجموعة متنوعة من الغدد خارجية الإفرازات تضيف وظيفة إلى الجلد من خلال إفرازاتها، فتساعد الغدد العرقية على الحفاظ على توازن الجسم في درجة الحرارة العالية، وتساعد الغدد الدهنية على تليين وترطيب البشرة مع جعلها أكثر مقاومة للماء، وأخيرا، تنتج الغدد الصمغية شمع الأذن لحماية قنوات الأذن من مسببات الأمراض والملوثات البيئية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انزي بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.