هذا هو موعد صرف الإعانات المالية للأسر غير المستفيدة من “راميد”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 7:31 مساءً

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية أن “صندوق كورونا” سيصرف الإعانات للأشخاص غير المستفيدين من خدمة (راميد) والعاملين في القطاع غير المهيكل، بالنسبة للملفات المقبولة ابتداء من الخميس 23 أبريل الجاري.وقالت اللجنة في بلاغ إنها تنهي إلى علم للمستفيدين من خدمة راميد الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر بوابة « tadamoncovid.ma » بأن صندوق تدبير جائحة كورونا “سيصرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة وذلك ابتداء من يوم الخميس 23 ابريل”.وأضار المصدر ذاه إلى أن مبالغ الإعانات وكذا مسطرة السحب تبقى نفسها هي التي طبقت بالنسبة للأسر المسجلين في خدمة راميد. وتابع “وهكذا، ولتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، ستمتد فترة التوصل برسائل قصيرة لعدة أيام”. ودعت اللجنة الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم بعدم التنقل، أن “تبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول”.وذكر البلاغ ذاته بمسطرة السحب، قائلا “تلقى رب الأسرة المستفيد من الدعم الاستثنائي، رسالة قصيرة على هاتفه المتنقل الذي تم تسجيل رقمه أثناء التصريح. وتتوفر هذه الرسالة على رقم مرجعي وكذا مكان السحب”. واسترسل “وبالنسبة للشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فانه لن يتمكن من الحصول على المساعدة.وفي هذا الإطار هناك حالتين: إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم”.وأما الحالة الثانية، يضيف البلاغ، “إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، تم إدخال الأرقام الأربع الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية”، “وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربع أرقام يجب إضافة أصفار على اليمين”، يقول البلاغ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة انزي بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.