أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / آخر الأخبار / تيغمي : معرض للكتاب بثانوية الرازي

تيغمي : معرض للكتاب بثانوية الرازي

احتفاء باليوم العالمي للكتاب، وتحت شعار “ أمة تقرأ…أمة ترتقي”،
نظم نادي القراءة والإبداع بثانوية الرازي الإعدادية بجماعة تغمي معرضا للكتاب

برواق المؤسسة طيلة يوم20 ابريل 2016، من أجل غرس حب القراءة في الناشئة وتعويدهم على التعامل مع الكتاب في زمن غزته الصورة واكتسحته وسائل الميديا بكل أشكالها.

وقد ضم المعرض كتبا ومجلات ودوريات باللغتين العربية والفرنسية، متنوعة من حيث أجناسها الأدبية من معاجم وقواميس وقصص وروايات وسير ذاتية… بالإضافة إلى تعدد مجالها المعرفي الذي همَّ زيادة على الأدب، الجانب الديني والتاريخي والفكري والعلمي والنقدي.

وقد أشرف على انطلاق فعاليات المعرض السيد رئيس المؤسسة الذي أشاد بالمبادرة ، مبينا وقعها الايجابي الكبير على المتعلمين، بحضور السيد رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والسادة الأطر الادارية الذين لم يبخلوا على المعرض بجهدهم في التنظيم ، كما حضر الطاقم التربوي من الأستاذات والأساتذة الذين نوهوا بالقيمة التربوية لهذا النشاط الذي توافد عليه عدد كبير من المتعلمات والمتعلمين، مبدين حرصهم الكبير على اكتشاف طبيعة الكتب والمؤلفات التي تضمها المؤسسة. ولأن المعرض صادف اجتماع جماعة الممارسات المهنية، فقد خصص أعضاؤها زيارة له منوهين بدورهم بهذا العمل التربوي الهام.

وعلى الرغم من أهمية هاته البادرة في تنشيط الحياة المدرسية وكسر روتين الإيقاع المدرسي، فإن اعضاء ”نادي القراءة والإبداع ”سجلوا خصاص في بعض الكتب وقرروا تنظيم ”مبادرة للتبرع بالكتب” لإغماء نواة الخزانة بالمؤلفات، آملين من كل الشركاء والفاعلين والجهات المحلية والإقليمية الجهوية والوطنية دعمها في إنجاح هذا النشاط.

عن انزي بريس

Check Also

صلاح يجدد العداء مع ريال مدريد.:ومصير مظلم يهدده!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *