أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / آخر الأخبار / بالصور ..سمر الشامسي تغرد الحب والانسانية مع اطفال سوريا‎‎

بالصور ..سمر الشامسي تغرد الحب والانسانية مع اطفال سوريا‎‎

انزي بريس
%d8%b3%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%85%d8%b3%d9%8a-%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9اعلنت الفنانة التشكيلية العالمية الدكتورة سمر الشامسي عن تفاصيل مبادرتها الإنسانية لدعم أطفال سوريا النازحين واللاجئين وزيارتهم في مخيمي الإمارات والزعتري بالعاصمة الأردنية عمان تحت شعار ” الفن في خدمة الإنسانية”.

وتأتي المبادرة برعاية كريمة من سفارة الامارات ومجموعة طلال ابوغزالة وامانة عمان ومعالي السيد عقل بلتاجي والمجلس الامريكي لحقوق الانسان واليونسف والمفوضية السامية لحقوق الانسان والعديد من كبار الجهات الرسمية.
وتتوجه “الشامسي” خلال مبادرتها للتضامن وتخفيف معاناة الأطفال الذين شردتهم الصراعات والحروب، وفقدوا بسببها أسرهم وبيوتهم ومدارسهم. حيث تم توزيع مغلفات خاصة أعدت لهذا الغرض،
وتحتوي كتباً ثقافية خاصة بالأطفال، وأدوات دراسية وألواناً، في دعوة مفتوحة لممارسة الرسم والتعبير الذاتي عما يعانون منه من جراح وآلام وتشريد بسبب الصراعات والحروب، وفقدوا معها أسرهم وبيوتهم وحرموا من مدارسهم.
كما سيتم توزيع نفس الكتب على مخيم الزعتري ثالث ايام العيد و سيتم الاحتفال الرسمي بهذه المبادرة في حفل سيقام يوم 20 يوليو في المركز الثقافي الملكي في عمان الذي يضم عددا من اللوحات الفنية المعبرة لأولئك الأطفال، على أن يخصص ريع بيع لوحات المعرض لصالح رعاية وتعليم هؤلاء الأطفال في المخيمين.
وذلك بحضور جميع الرعاة والشخصيات الهامة ومجموعة شركات HRB للتجارة العامة والجهات الداعمة لمثل هذا النشاط الإنساني

وسيعرض فيه ضمن فعالياته فيلما وثائقيا عن الزيارة وأهدافها، ويذكر الضمير الإنساني بمآسي الحروب والصراعات وبما يعانيه أطفال سوريا وكل أطفال العالم من هول تلك الحروب ونتائجها.

 

عن انزي بريس

Check Also

صلاح يجدد العداء مع ريال مدريد.:ومصير مظلم يهدده!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *