الرئيسية 80 اخبار وطنية 80 آخر الأخبار 80 ارتفاع نسبة اغتصاب المحارم

ارتفاع نسبة اغتصاب المحارم

..                .حينما يظهر الشيطان ليس بالضرورة أن يكون ذلك المسخ الذى نبت أعلى رأسه قرنان، وبرزت أنيابه من بين شفتيه، وله عينان بلون الدماء وتلطخت أظافره بالسواد،

فقد يتمثل الشيطان فى الأب أو الأخ أو العم أو الخال، حينما يخلعون عن أنفسهم رداء الإنسانية ليحل محلها شهوات حيوانية فينتهكون حرمات الله باغتصاب محارمهم.
فاغتصاب المحارم لم تعد مشكلة، بل أصبحت ظاهرة متكررة فقد شهد شهر أكتوبر الماضى وحده 6 حالات، ليسجل بذلك أعلى نسبة لاغتصاب للمحارم خلال العام الجاري.. فجريمة اغتصاب المحارم، من أبشع الجرائم التى تقشعر لها الأبدان،

أب يغتصب ابنته، وابن يغتصب والدته، وخال يعترف بالتعدى جنسياً على ابنة شقيقته وغيرها من الوقائع التى لا تحدث إلا من ذئاب بشرية لا تعرف معنى لحرمة الدم.
ففى إحصائية للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أكد أن هناك 24% ممن ارتكبوا جرائم الزنا كانوا من الطلبة، وهو ما يعكس أن الأمر لا علاقة له بالجهل، بل هو مُرتبط بسلوك مُجتمعى، أما العاطلون فلم تتجاوز نسبتهم 5.2%، ما يعنى خطورة هذه الظاهرة، لافتا إلى أن الظروف الاقتصادية ترتبط ارتباطًا أصيلا بانتشارها، أى أن الفقر عامل كبير فى ارتفاع نسبة زنا المحارم فى مصر،

فضلاً عن عدم الزواج والإقامة فى غرفة واحدة، حيث أكد جهاز التعبئة العامة والإحصاء أن هناك 33% من الأسر المصرية يعيشون فى غرفة واحدة.
“المصريون” ترصد أشهر حالات اغتصاب المحارم التى هزت محافظات مصر وتجلت فيها أبشع صور الوحشية خلال شهر أكتوبر الماضي.. أب يعتدى على ابنته كرهًا عنها تجرد أب من الإنسانية، وقام بالتعدى جنسيا على نجلته الطالبة، كرها عنها،

وقام ابنه بإخطار الشرطة التى توجهت وضبطته، وبعرضه على النيابة العامة بأبوحماد بمحافظة الشرقية، قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد أيمن المسلمى، مأمور قسم شرطة القرين، يفيد بتلقيه بلاغا من “ح. م. ف” 20 عاما، يتهم والده بالتعدى جنسيا على نجلته “إ” 16 سنة طالبة. وتوجهت قوة من مباحث قسم القرين، برئاسة النقيب إسلام الدالي، رئيس مباحث القسم، وتم ضبط الأب المتهم، وبالعرض على النيابة العامة، قررت عرض الطالبة على الطب الشرعى، وحبس الأب أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن أكدت التحريات صحة الواقعة والمحرر عنها المحضر رقم 2572 جنح قسم القرين لسنة 2016.
مسن يغتصب شقيقته الصغرى
تجرد رجل من رجولته، وباع نخوته إرضاء لشهوته الحيوانية، لم يرحم توسلات شقيقته الصغرى، وانهال عليها ضربًا، بعد أن حاولت الدفاع عن نفسها. كانت نيابة المطرية، أمرت بسرعة ضبط وإحضار مسن فى العقد الخامس من العمر، على خلفية اتهامه باغتصاب شقيقته الصغرى بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح، لإجبارها على الانصياع لرغباته الجنسية. فقد تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المطرية بلاغًا من “ا.م.س”، 24 سنة، تتهم فيه شقيقها الأكبر “م.م.س” 50 سنة، عامل، بالاعتداء عليها واغتصابها ما نتج عنه فض غشاء البكارة، منتهزًا خلو المنزل من أسرته مستغلاً الفرصة للقيام بجريمته بالاعتداء على شقيقته الصغرى جنسيًا، لإشباع رغباته الجنسية، وأضافت أنها حاولت مقاومته إلا أنه قام بسحلها وضربها لإجبارها على الانصياع لتنفيذ رغباته الجنسية. لمدة 3 أشهر..
ستينى يغتصب شقيقته
اعتدى مسن على شقيقته “من الأب” جنسيًا لمدة 3 أشهر داخل شقته بمنطقة المطرية، بعدما استغل غياب زوجته، وتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم، وكشفت تحقيقات مدير نيابة المطرية، بسكرتارية بيشوى ناجى، أن المتهم 59 سنة، ويعمل سائقًا، استقبل شقيقته المجنى عليها، 28 سنة، داخل شقته قبل أشهر من زفافها، واستغل إقامة شقيقته معه داخل الشقة واغتصبها عنوة، وهددها بفضح أمرها لخطيبها، وظل يعتدى عليها لمدة 3 أشهر حتى توجهت المجنى عليها لقسم شرطة المطرية وحررت محضرًا بالواقعة. مزارع يغتصب شقيقته ويقتلها أقدم مزارع شاب بكفر الشيخ، على التخلص من شقيقته الصغرى، بعد أن رفضت التمادى فى رغبته بمعاشرتها جنسيًا، خوفًا من افتضاح أمره، فقد استغل الشاب عمله كمزارع فى حقل أسرته، وصغر سن شقيقته طالبة الإعدادي، وعدم إدراكها ما يحدث ليواقعها جنسيًا مرات عديدة، وحينما بدأت الفتاة تكبر وتفهم عواقب الكارثة والحلال والحرام والصواب والخطأ، زجرت شقيقها ونهته عن التمادى فى الخطيئة. كما حاول المتهم التلذذ بشقيقته، مستغلاً غياب والده وأشقائه عن المنزل، وبرفضها انقض على رقبتها شقيقته ليخنقها، وعقب التأكد من موتها هداه تفكيره الشيطانى أن يقوم بلف إيشارب شقيقته الصغرى، مؤكدًا أنها انتحرت. يغتصب ابنة أخيه الرضيعة حتى الموت لقيت طفلة رضيعة تدعى “رهف.ا.س” بالغة من العمر عامًا وشهرين، مصرعها، إثر إصابتها بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، نتيجة تعرضها لاغتصاب من قبل عمها طالب الثانوي. فقد تلقى اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز بنها بالواقعة، بتلقيه بلاغًا من مستشفى بنها الجامعى بوصول الطفلة “رهف.ا.س” جثة، وبمناظرتها تبين وجود اتساع كبير بفتحة الشرج، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بمعرض اعترافاته أنه منذ حوالى أسبوع توجهت والدة الطفلة لإحضار بعض المستلزمات لها، وفى أثناء ذلك تعدى على الطفلة جنسيًا مما أدى لوفاتها.

ميكانيكى يغتصب ابنة شقيقه وتحمل منه سفاحًا
قررت نيابة قسم إمبابة، إحالة فنى سيارات للمحاكمة الجنائية لاتهامه بهتك عرض ابنة شقيقه القاصر برضاها، لتحمل منه سفاحًا. البداية كانت بتوجه ربة منزل إلى نيابة إمبابة، لتقديم بلاغ تتهم فيه شقيق زوجها بإقامة علاقة غير شرعية مع ابنتها، وبفتح التحقيقات التى أشرف عليها إسلام عطية وكيل نيابة إمبابة، قالت المجنى عليها: “لم أقض حياتى كباقى الفتيات فى مثل سنى، بمجرد أن انتهيت من المرحلة الإعدادية خرجت للعمل فى أحد المصانع، وتعرفت على الكثير من الشباب بحكم عملى، وانجذبت للبعض منهم مثلى كمثل أى طفلة فى سنى ترغب فى أن يهتم بها أحد”.
واستكملت: “لم أجد أحدًا لكى أحكى له ما يحدث لى فى حياتى اليومية سوى عمى، الذى كان دائمًا يسألنى عن أحوالى فبدأت أتخذه كصديق لى خاصة أنه يسكن معنا فى نفس المنزل، تطور الأمر بيننا ووجدته يتقرب منى ويملأ سمعى بالكلام المعسول، لم يكتف بذلك بل تطور الأمر بيننا وبدأ يلامس مناطق حساسة من جسدى، فى البداية أصبت بالذهول والصدمة ومع مرور الوقت تكرر الأمر وخضعت لرغباته ووجدت نفسى أدخل معه فى علاقة محرمة وغير مشروعة، وقتها لم أفهم ماذا يحدث، ومع مرور الوقت تكرر الأمر كثيرًا داخل منزلى ومنزله فكنا نجتمع مرتين فى الأسبوع، وبعد فترة شعرت بتغيرات تحدث فى جسدى، وبدأت والدتى تشك، فأصرت على أن نتوجه للدكتور والذى أكد أننى حامل فى الشهر الثامن”.
من ناحية أخرى، استدعت النيابة المتهم “إسلام. ا. س” البالغ من العمر 36 عامًا، وتمكن ضباط القسم من القبض عليه، وتبين أنه يعمل ميكانيكى سيارات، ويسكن فى الطابق الخامس من العقار الذى تقيم فيه المجنى عليها مع زوجته وابنته الصغيرة، وبمواجهته بأقوال المجنى عليها أكد أنه أقام معها علاقة أكثر من مرة، مشيرا إلى أنه يشك فى أن الطفل الذى تحمله يكون طفله، لأن الفتاة كانت على علاقة بالكثير من الشباب، وقد تكون والدتها اتهمته بذلك لتنتقم منه، خاصة بعدما شاهدها مع شخص آخر غير زوجها، وعلم بأنها على علاقة به. وأوضح أن أهل الفتاة تشاجروا معه فور علمهم بالأمر وساومهم على التنازل عن البلاغ مقابل الحصول على مبلغ مالى 25 ألف جنيه، وأن يشترى لهم شقة فى مكان آخر، وبعد الانتهاء من التحقيقات قررت النيابة إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات.

قطري: الأفلام الإباحية وراء انتشار الجريمة

من جانبه، قال العميد محمود قطري، الخبير الأمني، إن ظاهرة اغتصاب المحارم فى مصر والتى انتشرت بصورة كبيرة مؤخرًا، جريمة كبرى ترتكب فى حق الإنسانية وترجع إلى الانعدام الأخلاقى فى المجتمع فهناك تغير فى السلوكيات وانهيار فى الأخلاق. وقال قطري، إن من أسباب هذه الظاهرة انتشار المنشطات الجنسية وانتشار الأفلام الإباحية والمشاكل الأسرية وعدم احترام الذات النفسية بجانب الفقر وارتفاع الأسعار، مما أدى إلى عدم القدرة على الزواج. وتابع، أن الشرطة أصبحت غير قادرة على مواجهة الجريمة وأصبح معتادو الإجرام يسيطرون على الشارع دون محاسبة من المسئولين. وأوضح الخبير الأمني، أن هناك غيابًا للضمير الإنسانى وعدم التوعية الدينية للمجتمع من الأزهر الشريف تجاه هذه الجريمة، وغياب وزارة الثقافة عن التوعية حتى أصبحت تهتم بالفنانين والأعمال الهابطة التى لا يجنى الشعب ثمارها ولا تعود عليه بشيء سوى الانعدام الأخلاقي.

فرويز: زيادة نسبة اغتصاب المحارم عقب عودة المصريين من الخليج

وبدوره، قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة، إن اغتصاب المحارم ليست ظاهرة ولكن موجودة بالفعل بعكس الدول الأخرى التى ينتشر فيها زنا المحارم بطريقة وحشية، وخاصة دول الخليج. وأضاف فرويز، أن هذه الظاهرة بدأت فى مصر منذ سنة 1975 مع بداية ظهور النفط فى دول الخليج وخاصة عندما ذهب المصريون للعمل فى هذه الدول التى لا تراعى الحرمة والتى ينتشر فيها الشذوذ الجنسي.
وتابع: “عندما عاد المصريون العاملون فى دول الخليج إلى مصر ظهرت عادات غريبة فى المجتمع المصرى أدت إلى وجود هذه الظاهرة بين الشعب.
وأوضح أستاذ الطب النفسي، أن انتشار هذا المرض فى المجتمع يرجع إلى انتشار وتعاطى المخدرات وخاصة حبوب “ابتريل، والترمادول” والتى تؤدى إلى تعامل الشخص بالعاطفة وليس بالتفكير العقلي، مما يجعله يشعر بالرغبة الجنسية ولو مع أقرب شخص إليه، موضحا أن الشخص فى هذه الحالية يعتبر فاقدًا لعقله ويتعامل بجسده. وأكد فرويز، أن من أسباب هذه الظاهرة أيضا عدم التوعية الثقافية للمجتمع، موضحًا أن قلة الانحدار الثقافى والأخلاقى بين المجتمع وعدم وجود عقوبة حقيقية رادعة يؤدى إلى فعل هذه الجريمة غير الآدمية. وأشار فرويز إلى أن الدولة لو نجحت فى التصدى لتجارة المنشطات والمخدرات لحافظت على أبنائها من الوقوع فى هذه الأخطاء، مطالبًا الرئيس السيسى بأن يصدر تعليماته لوزارة الداخلية بالقبض على مروجى المخدرات والمنشطات الجنسية حتى يصبح بلدنا خاليًا من هذا المرض الذى لا يفرق بين الحرام والحلال، ويؤدى إلى هتك العرض، مع توفير مكان خاص لعلاج المدمنين.
المصريون

عن انزي بريس

Check Also

زازا شو تكشف عن تفاصيل جديدة خلال برنامج هل تجرؤ مع رجاء قصابني

أفصحت الفنانة التونسية زازا شو عن العديد من الخبايا التي تخصها، من خلال مرورها على …

بمشاركة نجوم هوليوود .. سيف عريبي يطلق برومو “باشا” من الجونة كأول فيلم عالمي يإنتاج عربي وبطولة فنان مصري شهير

في مفاجأة من العيار الثقيل يخوض المنتج العربي العالمي سيف عريبي تجربة سينمائية ضخمة من …

برعاية جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية واليونيدو وغرفة البحرين الأكاديمية العربية تعلن تفاصيل مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال والابتكار,فتح باب التقديم لطلاب الجامعات العربية حتى منتصف يناير 2022

الأكاديمية العربية الداعم للشباب وطلاب الجامعات العربية

شابة بغات شاب بجنون وحملات منو ونكرها

السلطات بيروت تعلن إلقاء القبض على 19 شخصا “ثبت تورطهم” في الأحداث

أعلنت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام في لبنان غداة الاشتباكات الدامية التي شهدتها بيروت الخميس، إلقاء …

الحكم بالسجن سنتين على سعيد بوتفليقة بتهمة “عرقلة سير

قضت محكمة الجنايات بالعاصمة الجزائرية مساء الثلاثاء بسجن سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس الراحل عبد العزيز …

منافسات دوري أبطال إفريقيا.

منحة مالية تحفز قلوب الصنوبر..لهزم الوداد

تعهد كوفي أكبالو، قائد الحزب الليبرالي الغاني، بصرف منحة مالية لفائدة لاعبي نادي “قلوب الصنوبر”، …

إحباط محاولتين للهجرة السرية إلى جزر الكناري

العيون:إحباط محاولتين للهجرة السرية نحو جزر الكناري.

تمكنت السلطات والمصالح الأمنية بجهة العيون الساقية الحمراء من إحباط محاولتين للهجرة السرية نحو جزر …

تفكيك عصابة تروج أقراص تستعمل من لدن النساء الراغبات في الإجهاض

فإن سرية 2 مارس فككت عصابة مكونة من خمسة أشخاص، يعملون على ترويج أقراص طبية …

مباراة غينيا لم تكن سهلة وواجهنا منتخبا عنيدا

عبر سليم أملاح، لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن سعادته بتحقيق «الأسود» نتيجة الانتصار …

الأغلبية بمجلس النواب تشيد بالبرنامج الحكومي وتصوت لصالحه

أشادت فرق الأغلبية بمجلس النواب بمشروع البرنامج الحكومي، الذي عرضه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الإثنين …

الأمن يحبط بيع صواعق كهربائية عبر الأنترنيت

أفلحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن سطات، الاثنين، في إحباط محاولة ترويج 27 صاعقا …

طبيب يتقدم سبعة متورطين في ممارسة الإجهاض

فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال …

إيقاف متورطين في سرقة سلاح شرطي بأكادير

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة …

الأشخاص المصابين بالسكري ليسوا أكثر عرضة للوفاة بسبب كوفيد-19

كشفت، دراسة لجامعة كيب تاون، أمس الثلاثاء، أن المصابين بالسكري ليسوا أكثر عرضة للوفاة بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *