الرئيسية 80 اخبار وطنية 80 آخر الأخبار 80 فيديو : تمثيل جريمة قتل كساب بضواحي تيزنيت:التفاصيل الكاملة

فيديو : تمثيل جريمة قتل كساب بضواحي تيزنيت:التفاصيل الكاملة

[vsw id=”PUxFCisfN34″ source=”youtube” width=”590″ height=”344″ autoplay=”yes”]

جرت، بعد زوال اليوم الأحد، إعادة تمثيل جريمة قتل كساب بـضواحي تيزنيت ضمن النفوذ الترابي لـجماعة اثنين أكلو والتي تورّط فيها أربعة أشخاص، اثنان منهما من ذوي السوابق العدلية وسبق لهما أن ولجا المؤسسة السجنية، ويتعلق الأمر بكل من الراعي الشاب (س. ب.) و(ح. ه.) الملقب بـ”بيبي” و(ي. ب.) الغلام و(ع. أ.) العقل المدبّر الذي كانوا مصفّدي الأيدي وعيون جمع من الناس ترقبهم خارج حدود مسرح الجريمة التي أجريت غعادة تمثيلها بحضور نائب وكيل الملك بمحكمة تيزنيت والقائد الإقليمي للدرك الملكي بسرية تيزنيت والقائد الإداري لقيادة أكلو وعدد من رجال الدرك الملكي بسرية تيزنيت ومركز أكلو إلى جانب فرقة من القوات الخاصة التابعة لنفس الجهاز حلّت من القيادة الجهوية بأكادير.
من هنا كانت البداية
وقائع الجريمة الشنعاء، التي راح ضحيتها الكساب باسو، حسب ما استقاه موقع تيزنيت 37، بدأت فصولها من منزل المتهم الرئيسي بـمنطقة دوتركا حيث جرى الإصرار على تنفيذها بدافع السرقة وسلب الضحية ما بحوزته من آلاف معدودة.
فـجلسة خمر وممنوعات كانت مسرحا لحديث بين المتورطين الأربعة في الجريمة إذ بعد أن احتسى الجناة كؤوسا من الخمر ودخنوا لفافات من الحشيش كان هاتف الضحية يتلقى اتصالات من المتورط والمتهم الأول (ع. أ.) حتى يتمكن هذا الأخير من ضبط مساره وتحديد مكان تواجده بدقّة.
كانت الساعة تشير حينها إلى حوالي التاسعة من مساء الثلاثاء، على بعد حوالي 12 ساعة من اكتشاف جثة الضحية، لـيركب الأربعة دراجتين ناريتين وسلكا الطريق التي كان يتخذها الضحية مسلكا نحو “الكوري” الذي يكتريه حوشا لماشيته المقدرة بنحو 600 رأس من الماشية بعد أن يكون قد قضى أغراضه الشخصية واشترى ما يكفيه من سجائر ومقتنيات ضرورية دون أن يكون على علم بأن نهايته اقتربت على يد من وضع فيه ثقتهم وعلى رأسهم المتهم الرئيسي الذي بدا وكأنه خطط منذ مدة حتى يكسب ثقة ضحيته، ثقة ستسمح له بأن يسلبه حتَّى حياته في غفلة منه.
سبق إصرار وترصّد
بينما كان الضحية يسارع الخطى ليصل إلى “منزله” في جنح الظلام كان هاتفه يرن بين الفينة والأخرى إذ لم يكن المتصل سوى قاتله الذي شحذ همم شركائه منطلقا في رحلة خطَّط لها أن تكون نهاية لـ”باسو” الكساب دون أن يترك آثارا وبصمات فقد ارتدى قفازات وجلب معه معولا صغيرا لينفذ به جريمته النكراء.
كان الليل قد أرخى سدوله على المنطقة فـتحرّك الأضناء الأربعاء على متن دراجتين ناريتين فبينما كان يركب الشريك الثاني في الجريمة مع قريب الضحية كان المتهم الرئيس قد جلب معه غلامه الذي لا يفارقه .. سلكا الطريق نحو منطقة “بوزكار”، بعد أن أخذوا وقتا قصيرا بمحطة للوقود بطريق أكادير، فاقتفيا آثار “باسو” الذي كان يعد العدة ليوم موالي من الرعي والبحث عن كلأ يضمن له قوت ماشيته غير أن نفوسا دبّرت له، ليلا، ما لم يكن يضعه في الحسبان.
الضربة الغادرة والقاتلة
وبينما كان “باسو” يواصل طريقه باغته الجاني بضربة على الرأس أفقدته الوعي فخرّ على الأرض مُضرجا في دمائه التي سالت غزيرة ولم يزدها غزارة إلا ضربة ثانية على الرأس وثالثة في اليد بمعول غادر وجد طريقه إلى يد القاتل ومنها إلى يد قريب الضحية، الراعي الساذج.
لم يكن القاتل ساذجا إلى درجة ليترك بصماته على معول الجريمة فقد كان يضع قفازّا يمنع أثرها على سلاح الجريمة غير أن قدر السذاجة، التي بصمت تصرفات وسلوكات الراعي الشاب طيلة المدة التي عرفه وعاشره فيها على الأقل، دفعته لأن يطلب منه نقل الجثة، بمساعدة غلامه، من مكانها وجرها لإخفائها بين سدرتين على قارعة الطريق حيث تُركت ووُجدت صباح اليوم الموالي للجريمة وقربها كان سلاح الجريمة قد انتصب مليئا بالدماءفيما كان الشريك الرابع يرقب المكان على بعد خطوات من مسرح الجريمة.
حمار لطمس معالم الجريمة
قبل أن يعمد الجناة إلى طمس معالم الجريمة وإخفاء آثارها كان القاتل قد نفَّذ الجزء المتبقي من خطته بعد أن قام بتفتيش جيوب الضحية وسلبه ما بحوزته من مبلغ مالي سلّم منه 300 درهم للراعي الشاب على أن يقتسم هو والبقية من شركائه ما تحصَّل عليه من جريمته الشنيعة ليقرروا مغادرة مسرح الجريمة فيما كان قلب الراعي الشاب يدق بسرعة وهو يرى مُعيله وقريبه قد خضَّب الدم ملابسه.
بينما كان ابن الضحية ينتظر عودته من المدينة، وفي وقت أنهى فيه الجناة مخططهم، فكّر الراعي الشاب ومن كان معه في طريقة لإخفاء الجثة وإبعادها عن مسرح الجريمة فكان أن اقترح نقله بدابة (حمار) تعود للضحية نفسه فذهب يطلبها من ابنه وفعلا كان الأمر كذلك إذ اصطحب حمارَ الضحية نحو مسرح الجريمة غير أن الدابة رفضت إكمال مسيرها فـ”ثارت وفرّت” تاركة الراعي الشاب في حيرة من أمره فعاد الجميع أدراجه لإكمال جلسة الخمر والحشيش.
في انتظار عودة الأب
كان الشك قد بدأ يساور ابن الضحية بعد أن طال انتظاره دون أن يعود إلى حيث اتخذه مسكنا في الخلاء بعيدا عن المدينة وبعد أن شكَّ في طلب قريبه الراعي الشاب استئجار دابة الضحية فخرج يبحث عن والد في جنح الظلام إلى أن أعياه البحث دون جدوى لينتظر بزوغ الفجر على أمل أن يبدأ رحلة بحث أخرى عن والده الذي بات في عداد المختفين ولم تمرّ إلا لحظات حتى لمح “شواري” الحمار ثم سار خطوات فأمتار قليلة ليجد آثار نقط دم طرية لم تجف بعد ثم كانت الصدمة .. والده جثة هامدة والدماء تخضب ملابسه وتنزف من رأسه.
يوم السقوط
في الوقت الذي تابع الجناة الثلاثة حياتهم الطبيعية، التي اعتادوا عليها وبعد أن فضّل الراعي الشاب مغادرة المدينة متوجها إلى مسقط رأسه مرورا بتنغير وبومالن دادس وصولا إلى مسقط رأسه بامسمرير (جماعة تيلمي)، (في هذا الوقت وبعد ذلك كله) كانت مصالح الدرك الملكي بـتيزنيت وأكلو تصارع الزمن وتكثف من تحرياتها وبحثها للوصول إلى المشتبه فيه الرئيسي، الذي غاب عن الأنظار على غير عادته، غير أن عدم توفره على بطاقة وطنية ولا على رقم نداء وهاتف نقال علاوة على تعدد الأماكن التي يتردد عليها

عن انزي بريس

Check Also

طلبة وأساتذة يشتكون على رئيس شعبة الاقتصاد

اشتكى أساتذة بكلية الحقوق عين السبع  تابعة لجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء على رئيس شعبة الاقتصاد …

اعتقال:حارس أمن، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، …

رباح: نتائج البيجيدي كارثية.. لا أجد لها تفسيرا

خلفت النتائج، التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية في الانتخابات، التي جرت أمس الأربعاء، صدمة …

أول رئيسة جماعة بإقليم تيزنيت…إمرأة بألف رجل

هذا الطريق يؤدي الى دواوير إغشان إقليم تزنيت

هذا الطريق يؤدي الى دواوير تيزي إغشان تنيت وإغير اودرار جماعة إثنين أداي دائرة أنزي …

حزب الإستقلال..حملات انتخابية منظمة وإحتضان شعبي متزايد.

يعيش حزب الإستقلال ، على وقع الاصداء الإيجابية القادمة من الحملات الانتخابية النظيفة التي يقودها …

المغرب يحدد موعد بدء العام الدراسي و3 خيارات أمام الأهالي

سيدي إفني: احتفاء بذكرى ثورة الملك والشعب عامل الإقليم يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي.

احتفاء  بالذكرى الثامنة والستين لثورة الملك والشعب، ترأس السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على …

النجم عمرو دياب في حفل العلمين : عشان خاطر احمد عصام نقولها ثاني

أشعل نجم الفايرووركس أحمد عصام حفل النجم عمرو دياب في العلمين و قد شارك عصام …

البحيري يفتتح أكبر مهرجان للموضة في الشرق الأوسط “جلف برايد” بمشاركة مايكل سينكو في دبي‎‎

يشارك مصمم الأزياء المصري العالمي ب “ديفيليه” ضخم في حفل إفتتاح أكبر مهرجان للموضة بالشرق …

بهجت صابر يسأل : أين اللواء محمد عبد الحي ؟

قام الناشط المصري بهجت صابر المُقيم في نيويورك في بثه المباشر مساء أمس والذي أجراه …

دواوير تتجه نحو التصويت العقابي على ممثليها بالمجالس الجماعية والبرلمان

مباشرة بعد تحديد تواريخ الانتخابات ل2021 وفي خضم الاستعدادات الأولية بشأن ايداع ملفات الترشيح واطلاق  …

جماعة إنشادن:افشال محاولة انتحار

افشل مواطنون محاولة انتحار شابة 18 سنة بعد أن حاولت إلقاء جسدها من أعلى سطح …

الملك المغرب محمد السادس: 22 عاما من الحكمة والعطاء

برنامج خاص .. 22 عاما من الحكمة والعطاء في عهد الملك محمد السادس.

تذمر بسبب غياب 4 أسماء دولية عن اللائحة النهائية للمدرب وحيد خاليلوزيتش

تذمر بسبب غياب 4 أسماء دولية عن اللائحة النهائية للمدرب وحيد خاليلوزيتش

تذمر بسبب غياب 4 أسماء دولية عن اللائحة النهائية للمدرب وحيد خاليلوزيتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *