الرئيسية 80 اخبار وطنية 80 آخر الأخبار 80 عاجل .. حالة وفاة يلُفها الغُموض لامرأة متزوجة في مقتبل العُمر تُزلزل ساكنة جماعة “تِيسراس” بأولوز …

عاجل .. حالة وفاة يلُفها الغُموض لامرأة متزوجة في مقتبل العُمر تُزلزل ساكنة جماعة “تِيسراس” بأولوز …

عاجل .. حالة وفاة يلُفها الغُموض لامرأة متزوجة في مقتبل العُمر تُزلزل ساكنة جماعة “تِيسراس” بأولوز …

أستفاقت ساكنة دوار (تانفيط) جماعة ” تِسرَاس ” في منطقة أولوز داخل النفوذ الإقليمي لعمالة تارودانت يوم الثلاثاء الماضي 22/08/2017 على فاجعة وفاة غامضة تلفها ألف علامة إستفهام , لإمرأة في مُقتبل العُمر تبلغ من العمر 23 سنة , بعد خروجها مع زوجها في ظروف غامضة على متن دراجة صديقه النارية , وهو الخروج الأخير لها لتلفظ أنفاسها الأخيرة في نفس اليوم وسط دوامة تملئها الغرابة و الصدمة لدى عائلة الضحية و ساكنة المنطقة .
والأمر يتعلق بالسيدة (فاطمة ايت نيكت) المتزوجة مند قرابة السنة , دلك الزواج الدي بدأت رياح الخلافات تعصف به في الشهرين الأخيرين قبل الحادثة , يحكي لنا أحد أقارب الضحية على حسب روايات أمها وأخواتها أن الضحية كانت تعاني من العنف الجسدي والمعنوي من طرف الزوج (عبد الهادي دوار تاغلمت جماعة الخميس سيدي واعزيز) حسب تصريح أحد أقاربه الدي كان يشهد على مشاهد التعنيف الجسدي واللفظي الذي كان يُمارسه الزوج على زوجته (الضحية) بداية من الضرب وإنتهائا بسجنها في غرفتها لأيام دون رحمة , هدا الأخير الدي سبق له وطلب من أبيها أن يأخد إبنته الى بيت عائلتها لأنه يرفض العيش معها .
وأضاف نفس المصدر (قريب الضحية) أن الضحية سبق لها وطلبت من أمها عبر مجموعة من المكالمات الهاتفية المُسجلة أن تسمح لها بالرجوع لبيت العائلة , لكن نظرا لبعض الظروف العائلية القاهرة طلبت الأم منها أن تصبر إلى ما بعد عيد الأضحى ليتم إيجاد حل نهائي لتلك العلاقة الزوجية يرضي الأطراف جميعا .
أم الزوج بدورها كانت كثيرا ما تنصح الزوجة بالذهاب لبيتهم نظرا للسلوكيات الغير متزنة التي تصدر من ابنها لأن بقائها يهدد حياتها وصرحت أم الزوج أنها تخاف على نفسها وعليها من قتلها من طرف ابنها بسبب تصرفاته الغير السوية .
ونظرا للتعنيف الجسدي واللفظي الذي كانت تعاني منه الضحية , فإنها اقترحت على زوجها أن يأخذها لبيت خالتها إلى ما بعد العيد لتفِر بنفسها من وحشية هذا الزوج ليقبل هذا الأخير طلبها في بادئ الأمر .
يخرج الزوج وزوجته (الضحية) على متن الدراجة النارية الخاصة بصديقه و التي بدورها كانت في وضعية غير قانونية , صباح يوم الثلاثاء الماضي 22/08/2017 , لتكتشف الزوجة (الضحية) ان الزوج لم يكن يسلك الطريق المؤدي لبيت خالتها بأولوز , بل غير منحى الطريق ليتوجه لبيت العائلة بدوار تانفيط جماعة تسراس وهو الأمر الذي أحدث خلافا بينهما في الطريق حسب رواية شهود عيان مَروا من مَسرح الحادث فإن الزوج أوقف الدراجة النارية ونزل الطرفين ليدخلا في مشادات كلامية انتهت لحادث مأساوي خلف حالة وفاة الزوجة في ظروف غامضة صدَمت عائلتها و ساكنة المنطقة .
حسب تصريح الزوج فإن الزوجة قفزت من الدراجة النارية بعد ان تعالى الخلاف بينهما , لكن عائلة الضحية تفيد أن الدماء كانت في منطقة أبعد على جانب الطريق كما ان الدراجة النارية ولا الزوج لم يبدو عليهما آثار الحادث الذي يوافق رواية الزوج .
ويفيد قريب الضحية أن آثار الضربة التي تلقتها الضحية في رأسها من خلف أذنها لم تكن نتيجة قفزها من الدراجة النارية . فلم يكن هناك علامة لدماء على حافة الطريق بعد أن هرعوا للمكان بعد الحادث بقليل , كما أنه لو قفزت فإن جانبي الطريق رملية ولن تسبب تلك الضربة الغائرة و العميق في راسها من خلف اذنها , وأضاف قريب الضحية أيضا أنه لو كانت قفزت من الدراجة النارية لكانت الدماء في منحنى الدراجة لكنها بالعكس كانت أبعد عن الطريق وعدم وجود جروح أخرى على مستوى جسد الضحية .
.ووسط كل علامات الاستفهام هذه فإن الزوج لم يُعلم السلطات المحلية بالحادث بل اكتفى بالاتصال بالإسعاف التابعة لجماعة تسراس هذا الطاقم الذي بدوره استغرب من الوضعية التي وجد عليها الضحية مُلقاةَ وهي تصارع أنفاسها الأخيرة في وضعية غامضة , لكنه اكتفى بأداء واجبه المهني في نقل الضحية إلى المستشفى بمدينة تارودانت وبعد تلقيها لبعض الإسعافات الأولية العاجلة طلب الطبيب بنقلها مباشرة للمستشفى الإقليمي بأكادير لكن الضحية لفظت أنفاسها الأخيرة قبل نقلها بتارودانت . بعد الغموض الذي لف الحادث وبطلب من عائلتها أحال وكيل الملك بتارودانت القضية على محكمة الإستئناف بأكادير و تم نقل جثة الضحية لمدينة أكادير لتشريح جثتها وتم إرسال العينات للمختبر الوطني بالرباط للكشف عن تقرير الطب الشرعي حول أسباب الحادثة ليتم دفن الضحية بمقبرة “تِيليلا” بأكادير .
ووسط كل هذه الملابسات الغامضة الحادث والظروف التي تمت فيها كل هذه الأحداث بسرعة فإن ساكنة المنطقة وبالأخص عائلة الضحية تدعو السلطات المُختصلة (الدرك الملكي بأولوز و وكيل الملك بتارودانت و أكادير والجمعيات الحقوقية) لتعميق البحث و التحقيق في أطوار هذه القضية ورفع الغموض الذي يلفها لتكون واضحة

عن انزي بريس

Check Also

أول رئيسة جماعة بإقليم تيزنيت…إمرأة بألف رجل

هذا الطريق يؤدي الى دواوير إغشان إقليم تزنيت

هذا الطريق يؤدي الى دواوير تيزي إغشان تنيت وإغير اودرار جماعة إثنين أداي دائرة أنزي …

حزب الإستقلال..حملات انتخابية منظمة وإحتضان شعبي متزايد.

يعيش حزب الإستقلال ، على وقع الاصداء الإيجابية القادمة من الحملات الانتخابية النظيفة التي يقودها …

المغرب يحدد موعد بدء العام الدراسي و3 خيارات أمام الأهالي

سيدي إفني: احتفاء بذكرى ثورة الملك والشعب عامل الإقليم يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي.

احتفاء  بالذكرى الثامنة والستين لثورة الملك والشعب، ترأس السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على …

النجم عمرو دياب في حفل العلمين : عشان خاطر احمد عصام نقولها ثاني

أشعل نجم الفايرووركس أحمد عصام حفل النجم عمرو دياب في العلمين و قد شارك عصام …

البحيري يفتتح أكبر مهرجان للموضة في الشرق الأوسط “جلف برايد” بمشاركة مايكل سينكو في دبي‎‎

يشارك مصمم الأزياء المصري العالمي ب “ديفيليه” ضخم في حفل إفتتاح أكبر مهرجان للموضة بالشرق …

بهجت صابر يسأل : أين اللواء محمد عبد الحي ؟

قام الناشط المصري بهجت صابر المُقيم في نيويورك في بثه المباشر مساء أمس والذي أجراه …

دواوير تتجه نحو التصويت العقابي على ممثليها بالمجالس الجماعية والبرلمان

مباشرة بعد تحديد تواريخ الانتخابات ل2021 وفي خضم الاستعدادات الأولية بشأن ايداع ملفات الترشيح واطلاق  …

جماعة إنشادن:افشال محاولة انتحار

افشل مواطنون محاولة انتحار شابة 18 سنة بعد أن حاولت إلقاء جسدها من أعلى سطح …

الملك المغرب محمد السادس: 22 عاما من الحكمة والعطاء

برنامج خاص .. 22 عاما من الحكمة والعطاء في عهد الملك محمد السادس.

تذمر بسبب غياب 4 أسماء دولية عن اللائحة النهائية للمدرب وحيد خاليلوزيتش

تذمر بسبب غياب 4 أسماء دولية عن اللائحة النهائية للمدرب وحيد خاليلوزيتش

تذمر بسبب غياب 4 أسماء دولية عن اللائحة النهائية للمدرب وحيد خاليلوزيتش

مراكش تحتضن مباراة منتخبي الجزائر وبوركينافاسو

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس،على موقعه الإلكتروني الرسمي أن الملعب الكبير لمدينة مراكش …

بلاغ جديد من وزارة التربية الوطنية

بلاغ جديد من وزارة التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التربية الوطنية- أن النتائج …

البحر يبتلع فتاة بشاطئ تفنيت

توارت فتاة تبلغ من العمر 18 سنة ، صباح اليوم الخميس، عن الأنظار في عرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *