أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / آخر الأخبار / بيان صحفي – أنغامي تعيّن ماري غبريال رئيسة للعمليات والتخطيط الاستراتيجي‎‎

بيان صحفي – أنغامي تعيّن ماري غبريال رئيسة للعمليات والتخطيط الاستراتيجي‎‎

                               ماري غبريال تتوسّط الشريكين المؤسسَين في أنغامي إدي مارون وإيلي حبيب.

في جعبة ماري غبريال أكثر من خمسة وعشرين عامًا من الخبرة في مجال بناء العلامات التجارية، إنطلاقًا من الأساسات وصولًا إلى المناصب القياديّة. على امتداد مشوارها المهني، طوّرت غبريال منتجات جديدة عدّة في قطاعات متنوّعة بما في ذلك الترفيه والتسوّق عبر الإنترنت والسلع الاستهلاكية سريعة التداول FMCG.

في تعليقه على انضمام غبريال إلى أنغامي يقول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إيلي حبيب: “في وقتٍ تستعدّ أنغامي للإدراج في بورصة ناسداك خلال الربع الأخير من 2021، سيشكّل انضمام فردٍ كماري غبريال إلى عائلة أنغامي، فرصةً للتطوّر ولاستقطاب مزيد من مهارات أمازون القياديّة. ما يميّز ماري أيضًا هي خبرتها في شركة ناشئة مثل SOUQ بالتوازي مع كونها رياديّة خلّاقة في مجال التكنولوجيا.”

خلال تجربتها مع أمازون، قادت غبريال مبادرات للنموّ السريع ما سمح لشركاء البيع العالميين بتنشيط مبيعاتهم على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وما شكّل دعمًا لأصحاب المشاريع الناشئة المحليين على مستوى المبيعات العالمية، هذا إضافةً إلى المساهمة في تقديم ملايين الخيارات الجديدة للعملاء. كما ترأست غبريال نموذج أعمال 3P في المملكة العربية السعودية، السوق الأوسع في الشرق الأوسط. أما خلال مرورها في Souq.com كمديرة تجارية فقد أسست غبريال البيع الإقليمي بالتجزئة في كل فئاته، من المبيع مرورًا بالإعلان وصولًا إلى التسويق، وهي ساهمت بقوّة في ابتداع أنشطة عدّة في Souq.com إنتشرت على مستوى المنطقة ككل، بما فيها “الجمعة البيضاء” (White Friday) و”يوم العزّاب” (Singles Day).

في عام 2017، إستحوذت أمازون على Souq.com التي كانت حينها متواجدة في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

قبل انضمامها إلى أمازون، كانت غبريال تتولّى تطوير الأعمال لأنظمة Prodea مع شركات اتصالات رائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وآسيا وأفريقيا. لعبت دورًا أساسيًا في المفاوضات مع الاستديوهات الرئيسية في هوليوود وبوليوود والعالم العربي لناحية الحقوق الرقمية على الأفلام الجديدة والبرمجة الأصليّة. كما أنها ساعدت في إرساء حقوق ملكية العلامة التجارية لShowtime ضمن نطاق المنطقة العربية، وقادت الاستراتيجية التسويقية للشركة وتطوير المنتَج.

بدأت غبريال رحلتها المهنية مع شركة بروكتر وغامبل (Procter & Gamble) فأطلقت علامات تجارية عالمية في مصر متوليّةً تطوير المنتَج الجديد ومتابعة بيانات المستهلكين إضافةً إلى شؤون التسعير وتصميم هوية العلامة التجارية.

تعلّق ماري غبريال على انضمامها إلى أنغامي بالقول: “أنا سعيدة جدًا بعودتي إلى عالم الترفيه، لكن الأهم هو أنني سوف أكون جزءًا من رحلة بناء هذه العلامة التجارية الخارقة، كما أنني سأساهم في تطويرها.”

تحمل غبريال شهادة ماسترز في الاستراتيجية وإدارة الأعمال الدولية من The Business School, City University في بريطانيا وشهادة في التسويق عبر الإنترنت (Online Marketing) من London Business School.

Ghobrial has over twenty-five years’ experience in building brands from source to leading positions. Throughout her career, Ghobrial has developed many new products within various sectors including FMCG, entertainment and online shopping. 

“As Anghami prepares for listing on NASDAQ in Q4 ’21, we are happy to raise the bar with a hire like Ghobrial who will help us to scale and will bring many of the Amazon leadership skills. What is unique about her is that she also has the experience of a startup like Souq while being an extremely creative tech leader”, says Elie Habib, CTO and Co-founder of Anghami.

With Amazon, Ghobrial was leading the fastest growing initiatives enabling Global Selling Partners to sell across the MENA region, empowering the local entrepreneurs to sell globally, and contributing to millions of new selections to the Customer. She also leads the 3P business for Saudi Arabia, the largest marketplace in MENA. During her time with Souq.com as Chief Commercial Officer, Ghobrial initiated and built the regional retail across categories, all tier one vendors, advertising sales, peak events and brand marketing. She initiated the retail directly with brands from start to finish. She was also instrumental in creating many of the events Souq.com became synonymous with in the region, including White Friday and Singles Day.

In 2017, Amazon acquired Souq.com in a landmark acquisition. At the time, Souq.com was present in three countries, United Arab Emirates (UAE), Kingdom of Saudi Arabia (KSA) and Egypt. 

Prior to Amazon, Ghobrial led Business Development for Prodea systems with leading telcos in MENA, Turkey, Asia and Africa. Her principal role was negotiating with all major studios in Hollywood, Bollywood and the Arab world for the digital on demand rights for all new Movies and original programming. She also helped build the Showtime brand equity across the region, leading the company’s advertising strategy and new product development. Ghobrial started her career with Procter and Gamble, launching global brands in Egypt from new product development, consumer insights, concept tests, pricing, packaging and brand building, to leading market shares.  

“I am so happy to be back to the entertainment world, but more importantly to be part of building this amazing Arabic strong brand and scaling it further”, comments Ghobrial.

Mary holds a Master’s degree in Strategy and International Business from The Business School, City University UK; and Online Marketing degree from London Business School.

عن انزي بريس

Check Also

صلاح يجدد العداء مع ريال مدريد.:ومصير مظلم يهدده!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *