الرئيسية / اخبار وطنية / آخر الأخبار / لقاء حول دار الصانعة بأنزي ترأسه السيد عامل صاحب الجلالة

لقاء حول دار الصانعة بأنزي ترأسه السيد عامل صاحب الجلالة

عقد لقاء بمقر عمالة تيزنيت، حول دار الصانعة بأنزي ترأسه السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت،

اليوم الثلاثاء 07 يونيو 2022،وحضره كل من نائب رئيس جهة سوس ماسة المكلف بالصناعة التقليدية، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، ورئيس الجماعي لأنزي.
وقد تطرق اللقاء الى المراحل التي وصل إليها تنفيذ مشروع دار الصانعة في شطره الأول الممول في إطار شراكة بين جماعة أنزي، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتعاونية تويزي، والذي سوف تنطلق به الأشغال قريبا، على أن تتم إنطلاقة إجراءات الشطر الثاني للمشروع مباشرة بعد إنتهاء الشطر الأول، وسيتم تمويله من طرف جهة سوس ماسة.
كما تم بالمناسبة التطرق الى مواضيع ذات الصلة بالصناعة التقليدية بجماعة أنزي، وعلى الخصوص تنزيل مشروع مجمع الصناعة التقليدية الذي سوف يعطي دفعة للصانع المحليين الذين يشتغلون في مجالات عديدة، ما يساهم في تسويق منتوجاتهم والتعريف بها، وسيتم إنجاره في إطار شراكة بين الوزارة المكلفة بالصناعة التقليدية، جهة سوس ماسة، المجلس الإقليمي لتيزنيت، وجماعة أنزي.
وبعد إنتهاء اللقاء قام السيد نائب رئيس جهة سوس ماسة والسيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بزيارة ميدانية لبعض الحرفيين على صعيد جماعة أنزي، إنتقل خلالها لزيارة ورشات الصناع التقليديين للإطلاع على طرق الإشتغال بها، قبل زيارة الوعاء العقاري المعبئ لإنجاز مشروع دار الصانعة ومجمع الصناعة التقليدية بمركز أنزي.
وقد عبر نائب رئيس جهة سوس ماسة، رئيس غرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت على إستعدادهم الدائم للتعاون مع الجماعة من أجل تأهيل قطاع الصناعة التقليدية بأنزي على إعتبارها تعرف تنوعا نوعيا في مجال إشتغال الصناع، كما أنها تعتبر مهدا للصناعات على الصعيد الإقليمي.

عن انزي بريس

Check Also

القبض على مالك مخبز سياحي بحوزته كمية من الدقيق الدقيق المدعم

أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة،بحبس مالك مخبز سياحى 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *