أكادير : طلبة قاعديون أمام القضاء، وأستاذة جامعية تطالب بالإنصاف | انزي بريس

اكادير والجهة


انزي بريس | Anzipress

 

 

يتابع ست طلبة منتمين لفصيل الطلبة القاعديين بجامعة ابن زهر في حالة سراح، وذلك على خلفية شكاية تقدمت بها ضدهم أستاذة جامعية، تطالب فيها بالإنصاف ورفع الظلم عنها.

ووفقا لما أوردته مصادر مطلعة، فإن الأستاذة التي تشتغل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية، التابعة لجامعة ابن زهر، تعرضت لمضايقات وتهديدات من طرف الطلبة المذكورين من أجل قبول زملائهم في ماستر العقود والأعمال الذي تشرف عليه.

وحسب ذات المصادر، فقد قام الطلبة بمقاطعة الامتحان الشفوي للماستر فوج سنة 2022/2023 عبر الهجوم على قاعة الامتحان ومنع استمراره بدعوى تسجيلهم “خروقات” في عملية الانتقاء.

وأكدت ذات المصادر أن الأستاذة تعرضت لمضايقات من طرف الطلبة المذكورين في المدرجات، كما أنها توصلت عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” بتهديدات بطرد ابنتها من الجامعة، بدعوى متابعتها دراستها في سلك الدكتوراه بشكل غير قانوني.

وأمام هذا الوضع، لجأت الأستاذة إلى القضاء من أجل متابعة الطلبة المعنيين، مطالبة بإنصافها ورفع الظلم الذي تتعرض له داخل الكلية، وحماية أبنائها من الضغوطات.

وإلى جانب ذلك، حل مفوض قضائي بالكلية التي تشتغل بها الأستاذة، حيث عاين ملصقات على الجدران كما وثق الرسائل التي تلقتها عبر “الواتساب”، والتي تتهمها بالقيام بتلاعبات في ماستر العقود والأعمال.

هذا، وقد قررت النيابة العامة متابعة الطلبة بتهمتي “إهانة موظف أثناء مزاولته عمله”، و”التشهير”، فيما يرتقب أن يتم الاستماع لهم في المنسوب لهم في جلسة حددت في شهر مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *